المغرب - موريتانيا.. تعزيز التعاون في مجالي الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني

 المغرب - موريتانيا.. تعزيز التعاون في مجالي الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني
الصحيفة من الرباط
الخميس 10 أكتوبر 2024 - 19:04

شكل تعزيز التعاون في مجالي الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني محور محادثات جرت، أمس الأربعاء بالرباط، بين وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور، ووزير التكوين المهني والصناعة التقليدية والحرف الموريتاني محمد ماء العينين ولد أييه.

وذكر بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أن اللقاء شكل مناسبة لتبادل مثمر حول التحديات المشتركة في قطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، مشيرا إلى أن الجانبين أعربا عن رغبتهما في توطيد التعاون الثنائي.

وسيتمحور هذا التعاون المعزز على عدة محاور رئيسية؛ منها برامج التكوين، وأساليب إدارة مؤسسات التكوين والبنى التحتية للصناعة التقليدية، وتنظيم وهيكلة القطاع، وكذا تكوين المكونين.

وهمت المحادثات أيضا، وفق المصدر ذاته، عدة جوانب رئيسية، لا سيما تنظيم القطاع، ودور غرف الصناعة التقليدية، وبرامج التكوين المهني، واستراتيجيات تعزيز القطاع. كما تم تسليط الضوء على الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، خصوصا في مجال إنشاء وتطوير التعاونيات.

وفي إطار هذه الزيارة، تمكن الوفد الموريتاني من الإطلاع عن كثب على التجربة المغربية، حيث تم تنظيم جولة بمراكز التكوين والتأهيل في الصناعة التقليدية بسلا، وزيارة تعاونيات حرفية بالمدينة، مما أتاح لهم فرصة التعرف على المبادرات المغربية في هذا المجال.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...